: افتح الأبواب من خلال تقديم الطعام لعملائك المؤلف: جانيس دي باير ، إم في إيه


العملاء ... هم أهم تأثير في نجاح أي عمل تجاري. من الضروري إبقائهم راضين وسعداء.

يجب تلبية احتياجات العملاء. يجب تلبية كل احتياجاتهم وأكثر. نحن بحاجة إلى جعلهم يشعرون وكأنهم عميلنا الأول ، كما هم جميعًا.

يجب ألا يكون تقديم الطعام لعملائنا شيئًا جديدًا لشخص أعمال محترف. بعد كل شيء ، نعلم جميعًا أن خدمة العملاء الاستثنائية هي المفتاح لإرضاء العملاء ، وهذا بدوره يجعلهم يعودون للمزيد ويؤثر عليهم لإحالتك أنت وعملك إلى الآخرين.

إذن ، لماذا هناك مرات عديدة يتعين علينا فيها التعامل مع الشركات التي لا تضع عملائها في المقام الأول؟ لقد مررنا جميعًا بواحدة (أو أكثر) من تلك التجارب ، أليس كذلك؟ وفي كل مرة اضطررت فيها للتعامل مع شخص لا يقدم خدمة عملاء استثنائية ، أشعر بالحيرة حيال كيفية تمكنهم من البقاء في العمل.

الآن ، تلبية احتياجات عملائك لا يعني أنه يجب عليك التضحية بنزاهتك أو سمعتك ، ولكن هذا يعني أنه عليك أن تجعلهم يشعرون بأنهم أهم عميل لديك. سواء كانوا ينفقون آلاف الدولارات على منتجك أو خدمتك أو يشترون فقط بكميات صغيرة في أوقات غير منتظمة ، فإنهم جميعًا مهمون لنجاحك. كل عميل هو باب ينتظر أن يتم فتحه ولمزيد من الأعمال التجارية.

يجب أن يؤدي تقديم الطعام إلى جعل عملائك سعداء دائمًا ويفكرون بإيجابية فيك.

هناك بعض المهام البسيطة الواضحة ، والتي غالبًا ما تُنسى ، والتي يمكنك القيام بها والتي تُظهر لعملائك أنك تهتم بهم وتريدهم أن يشعروا أنك موجود من أجلهم عندما يحتاجون إليك حقًا. لذا ، دعونا نعيد النظر في بعضها الآن.

أولاً ، تأكد من أنك تقدم دائمًا أفضل ما لديك وأنك تقدمه إلى عميلك عندما يحتاج إليه. هذين يسيران جنبا إلى جنب. إذا كان لديك منتج أو خدمة رائعة ولكن لا يمكنك التسليم في الوقت المحدد ، فستفقد العملاء. وينطبق الشيء نفسه على أنه إذا كان بإمكانك دائمًا التسليم في الوقت المحدد ولكن ليس أفضل ما لديك لتقدمه ، فأنت ملزم بإرسال تعليقات وأسئلة غير سعيدة من الأشخاص الأكثر أهمية.

بعد ذلك ، تأكد من وضع احتياجات العميل ورغباته في الاعتبار عندما تقوم بتزويده. استمع إليهم عندما تناقش جوانب ما يحتاجون إليه وتأكد من مطابقتهم ، بل وألقِ شيئًا إضافيًا قليلاً لتظهر أنك تستمع.

عند الاستماع إلى عملائك ، لاحظ كيف يمكنك تحسين منتجك أو خدمتك. بعد كل شيء ، إنهم يخبرونك بما يحتاجون إليه وربما يكون ما يحتاجه الآخرون أيضًا. من خلال تحسين منتجك أو خدمتك ، فأنت لا تلبي احتياجات عملائك فحسب ، بل تفتح أيضًا أبوابًا جديدة للآخرين الذين قد يحتاجون إلى ما لديك لتقدمه ولكنك غير متأكد مما إذا كان بإمكانك التخصيص بما يتناسب مع متطلباتهم.

قدم دائمًا ضمان الرضا بنسبة 100٪. يريد الجميع أن يشعر بالرضا التام عن كل ما يحصلون عليه أو يشترونه. من خلال ضمان منتجك أو خدمتك ، سيكون عميلك أكثر تطمينًا إلى أنه سيحصل على ما طلبه بالضبط. وإذا قدمت ضمانًا علنًا ، فسيشعر المزيد من الأشخاص بالراحة في التعامل معك.

تذكر ألا تحتفظ بعميل أو عميل محتمل بالانتظار أبدًا. عندما تتلقى استفسارًا من فرد ما ، سواء كانت رسالة هاتفية أو بريد إلكتروني أو خطاب ، تأكد من الرد عليه على الفور. من خلال عدم تقديم استجابة سريعة ، فإنك تخاطر بأن ينفد صبر العميل وينتقل إلى عمل آخر لتوفير ما يحتاجه.

وأخيرًا ، تأكد دائمًا من توجيه الشكر لعملائك. أرسل رسالة شكر إلى كل من يطلب عرض أسعار ، أو يشترك كعميل جديد ، أو عميل حالي لديه عادة طلب الكثير منك. لن يُظهر هذا أنك تهتم بهم فحسب ، بل سيبقي أيضًا شركتك جديدة في أذهانهم. إذا وجدت أن ميزانيتك محدودة ، فإن إرسال بطاقة إلكترونية عبر الإنترنت سيعكس تقديرك أيضًا.

لا ينبغي أن يكون تقديم الطعام لعملائك عملاً روتينيًا ، بل يجب أن يكون بادرة تقدير. سيستجيب معظم العملاء لخدمة العملاء الاستثنائية من خلال تزويدك بمزيد من الأعمال أو بإحالتك إلى الآخرين. انه وضع فوز!

ZZZZZZ


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع