المختلفة للتسويق بالعمولة


اليوم ، يمكن للتجار والشركات التابعة أن يروا بوضوح أن التسويق بالعمولة يمكن أن يعمل لكليهما. يرى التاجر في التسويق بالعمولة اليوم فرصة للإعلان عن منتجاته بتكلفة أقل. من ناحية أخرى ، ترى الشركات التابعة أن التسويق بالعمولة طريقة سهلة لكسب الأرباح عبر الإنترنت من خلال فعل ما يحلو لهم ، وذلك من خلال إنشاء مواقع الويب.


مثلما تحولت شعبية التسويق بالعمولة إلى مستويات أعلى ، تغيرت نظرة الناس إليه. لم يعد التسويق بالعمولة يعتبر اليوم وسيلة بديلة للتاجر للإعلان عن منتجاته ، أو كمصدر دخل إضافي للشركات التابعة. بالنسبة للتجار والشركات التابعة على حد سواء ، يعتبر التسويق بالعمولة الآن مصدرًا رئيسيًا للأرباح والإيرادات.


إذن السؤال الآن هو ما هو نوع التسويق بالعمولة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك؟ هل جميع برامج التسويق بالعمولة متشابهة؟ هل الفوائد هي نفسها؟ أم أن هناك برامج تسويق بالعمولة تعمل بشكل أفضل من البرامج الأخرى؟


هناك بالفعل أنواع أو فئات مختلفة من التسويق بالعمولة ، وسيعتمد عدد الأنواع على كيفية تصنيفها. ومع ذلك ، فإن أبسط برامج التسويق بالعمولة تندرج تحت فئتين: الدفع لكل نقرة (PPC) ، والدفع مقابل الأداء (PPP).


• الدفع بالنقرة (PPC)


PPC هو النوع الأكثر شيوعًا للتسويق بالعمولة للشركات التابعة التي لديها مواقع ويب صغيرة ، وربما أسهل طريقة لكسب المال. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يدفع التاجر لشريكه كلما تمت إحالة زائر إلى موقعه ، أي عندما ينقر شخص ما على لافتة التاجر أو إعلاناته النصية. يحصل الشريك على مبلغ معين حتى لو لم يقم الزائر الذي أشار إليه بشراء أي شيء من موقع التاجر. ومع ذلك ، فإن الرسوم النموذجية للبرامج التابعة PPC صغيرة ، وعادة لا تتجاوز دولارًا واحدًا لكل نقرة.



• الدفع حسب الأداء (PPP)


يعتبر التسويق التابع لـ PPP هو الأكثر شيوعًا بين التجار وهو أيضًا النوع الأكثر ربحًا للشركات التابعة. في هذا النوع من البرامج التابعة ، يدفع التاجر للشريك التابع فقط عندما تترجم إحالته إلى إجراء - أي عندما يشتري الزائر الذي أحاله شيئًا ما من موقع التاجر أو عندما يصبح الزائر عميلاً محتملاً. هذا يعني الكثير من المدخرات للتاجر. من ناحية أخرى ، يصبح النوع الأكثر ربحًا للشركات التابعة المخصصة ، لأن العمولات في التسويق بالعمولة PPP تأتي عادةً في نطاق 15٪ إلى 20٪ من مبيعات المنتج الفعلية.


يمكن تصنيف التسويق التابع للدفع مقابل الأداء إلى نوعين شائعين: الدفع لكل مبيعات (PPS) والدفع لكل عميل (PPL).


o الدفع لكل بيع (PPS)


في نوع الدفع لكل بيع للتسويق بالعمولة ، يدفع التجار للشركة التابعة رسومًا معينة عندما يشتري الزائر الذي أشار إليه موقع التاجر شيئًا ما من موقع التاجر. غالبًا ما يتم الدفع للمسوقين بالعمولة على أساس العمولة ، على الرغم من أن التجار الآخرين قد يختارون دفع رسوم ثابتة. ولكن بغض النظر عن أساس الرسوم ، فهي أعلى عمومًا من الرسوم المدفوعة للشركات التابعة في برنامج تابع للدفع لكل نقرة.


o الدفع لكل عميل محتمل (PPL)


يعد نوع الدفع لكل عميل للتسويق بالعمولة تباينًا طفيفًا في نوع PPS وغالبًا ما تستخدمه شركات التأمين والتمويل والشركات الأخرى التي تعتمد على العملاء المتوقعين في نمو شركاتهم. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يتم الدفع للشركة التابعة عندما يملأ الزائر الذي أشار إليه إلى موقع التاجر نموذج طلب أو أي نموذج مشابه متعلق بأعمال الشركة. يعتمد التعويض عن هذا النوع من التسويق بالعمولة على رسوم ثابتة تقارب معدلاتها الرسوم الثابتة في نوع PPS.


بصرف النظر عن هذه الأنواع الثلاثة المحددة للتسويق بالعمولة ، يوجد الكثير من أنواع التسويق التابعة الأخرى. إذا كان التصنيف يعتمد على عمق الشبكة التابعة ، فيمكن تصنيفها على أنها تسويق تابع أحادي الطبقة وثنائي المستوى ومتعدد المستويات. هناك أيضًا نوع آخر من التسويق بالعمولة يدفع للشريك التابع في كل مرة يشتري فيها العميل شيئًا من موقع التاجر.


• التسويق بالعمولة أحادي الطبقة وثنائي المستوى ومتعدد المستويات


تعتمد هذه الأنواع من التسويق بالعمولة على المستويات أو المستويات المختلفة في الشبكة التابعة التي يتم من خلالها إجراء المدفوعات. في برنامج التسويق بالعمولة أحادي المستوى ، يتم الدفع للشركات التابعة فقط بناءً على المبيعات المباشرة أو حركة المرور التي أحالها إلى التاجر. جميع أنواع التسويق التابعة المذكورة سابقًا (مثل PPS <PPL و PPC) تندرج تحت تصنيف الطبقة الواحدة.


• في برامج التسويق التابعة ذات المستويين ، لا يتم الدفع للشركة التابعة فقط


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع